لدعم موضوعك بروابط مباشره هدية 2 جيجا من dropbox

لدعم موضوعك بروابط مباشره هدية 2 جيجا من dropbox



"Dropbox التطبيق الحاصل على جائزة 2009 لتخزين ومزامنه ملفاتك على الشبكه"
لدعم موضوعك بروابط مباشره








السلام عليكم

برنامج Dropbox هو تطبيق على شبكة الأنترنت تستطيع من خلاله ان:

1- تخزن ملفاتك على الشبكه

2- مزامنة الملفات مابين المجلد الموجود في جهاز الكمبيوتر وحسابك في الموقع (اي ملف تضعه داخل المجلد في جهازك سوف يذهب مباشره لحسابك في الموقع)

2- مشاركة بعض الملفات التي تختار ان تشارك بها الآخرين من خلال حسابك في الموقع وذلك بأنشاء وصله مشاركه لأى ملف تختاره.

4- ابقاء باقي الملفات كملفات خاصه بك (ليست للمشاركه) لا يراها الا انت/صاحب الحساب.

5- الاطلاع وتصفح وتحميل جميع ملفاتك من خلال المتصفح ومن اي جهاز ومن اي مكان في العالم

اريدكم ان تفكروا في هذه الخدمه بأنها خدمه موجهه لكم انتم اصحاب الحساب وانتم المستهدفين الرئيسيين والمستفيد الأول منها وذلك بأن تقوم /تقومي بوضع ملفاتك المهمه في حسابك وان تكون قادر على الوصول اليها وتصفحها وتحميلها لجهازك مجددا متى اردت ومن اي جهاز وفي اي مكان في العالم. اما مشاركة ملفاتك مع الآخرين فهي تعتبر ميزه اضافيه يوفرها لك الموقع ولكنها ليست الاساس في هذه الخدمه.


سأعطيكم بعض الأمثله على استخدامي الشخصي لها وما قمت بتخزينه في حسابي:

1- جميع الصور التي قمت بتصويرها (اكثر من 2000 صوره) وبذلك استطيع ان اتصفحها من خلال المتصفح بعد دخولي للموقع، وكذلك استطيع تحميلها مجددا لجهازي في حال اشتريت جهاز جديد او في حال فقدتها من الجهاز.

2- جميع مستندات الوورد من خطابات وخلافه، قمت بأرشفتها ووضعتها في مجلد وخزنتها في حسابي،وبذلك استطيع ان اتصفحها في حال احتجت معلومه من أحد ملفات الوورد أو تنزيل احد الخطابات وطباعته وذلك من خلال المتصفح بعد دخولي للموقع،وكذلك استطيع تحميلها مجددا لجهازي في حال اشتريت جهاز جديد او في حال فقدتها من الجهاز.

3- قمت بتخزين بآك آب للملفات المهمه ومنها على سبيل المثال جميع كلمات المرور والارقام السريه الخاصه بي والموجوده في برنامج Roboform ، وبذلك استطيع ان الاطلاع عليها من خلال المتصفح بعد دخولي للموقع وكذلك استطيع تحميلها مجددا لجهازي في حال اشتريت جهاز جديد او في حال فقدتها من الجهاز.

4- قمت بتخزين جميع الاسماء والارقام الموجوده في جوالي في ملف أكسل ووضعت الملف في مجلد وخزنته في حسابي،وبذلك استطيع ان اتصفح الأسماء والارقام من خلال المتصفح بعد دخولي للموقع، وكذلك استطيع تحميله مجددا لجهازي في حال اشتريت جوال جديد او فقدت جوالي وجميع الارقام الموجوده فيه.

طبعا هذي بعض الأمثله التي قمت بها انا ولكن كل شخص فينا ممكن يعمل مجلدات وملفات تناسب احتياجه (بأن يقوم بتخزين نسخة باك أب للوندوز مثلا ... الخ).

اما الميزه الأجمل هي انك: لا تحتاج للدخول للموقع لتخزين الملفات، فقط قم بوضعها في مجلد Dropbox في جهازك وسوف يتم تخزينها اوتوماتيكيا في حسابك في الموقع/في الشبكه. واذا كان كان لديك اكثر من جهاز فسوف يقوم البرنامج بمزامنتهم جميعا مع حسابك في الموقع.






الأخوان والاخوات الذين لا يحتاجون الشرح والخطوات بأمكانهم الذهاب مباشره للموقع واتباع الخطوات من هناك (الخطوات سهله جدا)

www.dropbox.com



نبدأ الآن بالخطوات وهي كالتالي:

1- الذهاب للموقع www.dropbox.com وتحميل البرنامج من الصفحه الرئيسيه.

2- نفتح البرنامج الذي قمنا بتحميله ونقوم بأتباع الخطوات التاليه





















طريقة انشاء وصله مشاركه لأي ملف نود ان نشارك به الآخرين (في منتدي او في رساله الكترونيه .. الخ)
يوجد طريقتين:
1- عن طريق المتصفح وبعد دخولك للحساب الخاص بك.
2- عن طريق البرنامج الملحق والذي قمت بتنصيبه في جهازك.

نبدأ بالطريقه الأولى (عن طريق المتصفح) الخطوات كماهو موضح لكم في الصوره



الطريقه الثانيه (عن طريق البرنامج) الخطوات كماهو موضح لكم في الصوره





تحياتي لكم

dropbox
 

©2009 Misc | by TNB